Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Informer - critiquer - lutter إعلام - نقد - صراع فضاء ديمقراطي ينتصر للتحرر والإنعتاق


محاكمة 3 من مناضلي إع ط ت مرّة أخرى استقلالية القضاء تحت المجهر

Publié par Rached Arfaoui sur 29 Mai 2009, 19:42pm

Catégories : #الشباب والطلبة

محاكمة ثلاثة من مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس بصفاقس

مرّة أخرى... إستقلاليّة القضاء تحت المجهر


أصدرت المحكمة الابتدائيّة 2 بصفاقس يوم الاثنين 04/05/2009 أحكاما جائرة في حقّ ثلاثة من مناضلي الاتحاد العام لطلبة تونس بصفاقس حيث حكم القاضي مراد التركي حضوريّا على محمود ذويب نائب كاتب عام المكتب الفدرالي للاتحاد بالمدرسة العليا للتجارة بثمانية أشهر سجنا وغيابيّا على كلّ من ناجح صغروني كاتب عام المكتب الفدرالي للاتحاد بكلّية العلوم الاقتصاديّة والتصرّف وأيوب عمارة مناضل الاتحاد بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجيّة بشهرين سجنا. وتتأتّى هذه المحاكمة على خلفيّة نشاطهم النقابي ودفاعهم على انجاز المؤتمر الموحّد للمنظمة الطلابيّة و الذي منعت السلطة انعقاده بجحافل من البوليس..

كما تتأتى هذه المحاكمة بعد أن فشلت إدارتا كلّية العلوم الاقتصاديّة و التصرّف و المعهد العالي للدراسات التكنولوجيّة في طرد 9 من مناضلي الاتحاد بعد أن عقدت لهم مجالس تأديب في شهر مارس الماضي و تراوحت العقوبات فيها بين التوبيخ والإنذار.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن القاضي لم يستجب لطلبات الدفاع خاصّة منها مكافحة المناضلين المتّهمين بشهود  زاعم الضرر (طالب تجمّعي).

كما أن قاعة المحكمة عجّت بقوّات البوليس بالزيّين الرّسمي والمدني طيلة أطوار المحاكمة:

-  الجلسة الأولى 13 أفريل2009: قام القاضي بتأجيل الجلسة بناءا على طلب النيابة و رفض طلب الأستاذ باسم قطاطة بالسراح المؤقت لمحمود ذويب بعد الاستظهار بشهادات من طلبة بالكلّية تثبت عدم وجوده بالكلّية يوم انتخابات نوّاب الطلبة بالمجالس العلميّة و شهادة طبّية تفيد سوء الحالة الصحّية لوالده (مرض السرطان).

-  الجلسة الثانية 27 أفريل2009: رافع كلّ من الأساتذة قيس البرادعي و المكي الجز يري اللذان أكّدا على الطابع السياسي للقضيّة و كونها حلقة أخرى من حلقات الهجمة المسلّطة على المنظمة الطلابيّة الاتحاد العام لطلبة تونس كما أرفقا شهادتين لزملاء محمود ذويب في العمل (مطعم بالمهديّة) تفيد وجوده بالمطعم في " يوم الحادثة".

-  الجلسة الثالثة 04 ماي 2009: جلسة التصريح بالحكم، و التي شهدت تواجدا بوليسيّا مكثفا منذ الصباح رغم أن قرار المحكمة لم يصدر إلا في الساعة الرابعة مساء

 

فاطمة بحري

مراسلة إلى الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد

29 ماي 2009

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :

Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents