Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Informer - critiquer - lutter إعلام - نقد - صراع فضاء ديمقراطي ينتصر للتحرر والإنعتاق


وتوقف قطار التغيير في سليانة

Publié par Rached Arfaoui sur 5 Juillet 2009, 15:52pm

Catégories : #الإتحاد العام التونسي للشغل

وتوقف قطار التغيير في سليانة

للتوضيح  فمركز ولاية سليانة لم  "يسعفه " الاستعمار، كما لم تسعفنا الدولة التونسية بالسكك الحديدية بالرغم من وجود السهول والبطاح ...ولهذا فالقطار الذي نعنيه هو من ضرب التشبيه والاستعارة.


انتهى مؤتمر الاتحاد الجهوي بسليانة  على انتصار قوى التغيير بأغلبية الأصوات وبأغلبية المقاعد وانتهت الأمور بالكاتب العا م المزمن السابق بالصعود من جديد إلى المكتب التنفيذي صحبة عضو واحد ...

نصر على أية حال ،ليس ساحقا، ولكن في ظل الضغوطات الحاصلة قبل المؤتمر وأثناءه وفي ظل التدخل السافر لأعضاء من المركزية النقابية وخاصة خازنها - عبر دفع جماعته لدعم السيد مولدي السياري- وفي ظل الحضور المريب للأمين العام المكلف بحفظ النظام والذي لم يحضر قبل مؤتمر سليانة مؤتمرا إذا لم يكن مشرفا عليه- في ظل هذه الضغوطات ينتصر الشبان ؛قوى التغيير على الردة والرداءة وسطوة السلطة وسلطان المال.وتنضاف سليانة إلى قاطرات التغيير بعد قابس وسوسة والقيروان والقادم يجب أن يكون وبالبنط العريض صفـــــــــــــاقس وبنــــــــــــــــزرت والقصريــــــــــــــــن.

إن الذي يعرف سليانة ويعرف ما مارسه الكاتب العام السابق غير المأسوف عليه ومن وقف معه ومن ساعده ومن برّأه ومن زينه ومن غطى عوراته ومن قدم التقارير لذبح النقابيين لصالحه وخاصة مع الأمين العام السابق يدرك حجم المعركة وضخامة الانتصار ويعرف أن جهود قوى التغيير - رغم بعض الوخزات في الخاصرة- عظيم وجليل .إن هذا الانتصار لفي حجم بعض منعرجات التاريخ الذي عرفه الاتحاد.

شكرا للرفاق ...شكرا للأصدقاء ...شكرا للنقابيين الحفاة العراة الذين ليس وراءهم عشيرة أو قبيلة بل جمهور من العمال ومن النقابيين الصادقين ...وإلى اللقاء في انتصارات جديدة...

نقابي من سليانة

مراسلة إلى الفضاء النقابي الديمقراطي ضدّ التجريد

Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents