Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Informer - critiquer - lutter إعلام - نقد - صراع فضاء ديمقراطي ينتصر للتحرر والإنعتاق


صفاقس: تجريد بخمس سنوات للمسؤولين النقابيين الثلاثة واعتداءات بالعنف

Publié par Rached Arfaoui sur 19 Novembre 2009, 21:59pm

Catégories : #الإتحاد العام التونسي للشغل









صفاقس: تجريد بخمس سنوات للمسؤولين النقابيين الثلاثة واعتداءات بالعنف


علمت كلمة من مصادر مطّلعة أنّ لجنة النظام بالاتحاد الجهوي بصفاقس اتخذت قرارها بتجريد المسؤولين النقابيين الثلاثة نعمة النصيري من نقابة العدليّة وحسن المسلّمي من نقابة التجهيز ومحمّد المثلوثي من نقابة المالية وذلك لمدّة 5 سنوات. هذا القرار ينتظر عرضه في أقرب الآجال على المركزية النقابية للموافقة عليه.


من جهة أخرى أكّد النقابيّون الثلاثة المحالون على لجنة النظام في تصريحات لراديو كلمة كان قد بثّها في مناسبات سابقة أنّ التهم الموجّهة إليهم مفبركة ولا أساس لها من الصحّة وأنهم حرموا من حقوق الدفاع حين امتنعت لجنة النظام من تمكينهم من الإطلاع على حجج الاتهام ومكافحة الشهود الذين استندت إليهم اللجنة أو الكشف عن أسمائهم. واعتبر المحالون وعدد من النقابيين بالجهة أنّ حملة التجريد هذه تأتي على خلفيّة مساندتهم في لحظة سابقة لنقابيي التعليم الثانوي الذين أوشكوا أن يحالوا على لجنة النظام في لحظة سابقة بسبب تقرير غير ممضى ينتقد أداء الاتحاد ويتحدّث عن فساد ماليّ لدى بعض المسؤولين النقابيين.


وفي نفس السياق، فإنّ أحد شهود الاتهام الذين تمّ الكشف عن اسمهم بمحض الصدفة وهو مسؤول نقابي عن نقابة المطعميّين بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة والذي أكّد عدد من النقابيين بطلان شهادته لعدم تواجده أثناء الأحداث التي وقعت بموجبها الإدانة – قام بالاعتداء بالعنف الشديد على النقابي زهير اللجمي صبيحة يوم الاثنين الفارط بعد أن تعرّض في مداخلته أثناء تجمّع نقابيّ لشهادته وقدح فيها، كما ذكرت النقابيّة المجرّدة نعمة النصيري في تصريح لراديو كلمة أنّها تعرّضت إلى الملاحقة من طرف من أسمتهم بمليشيات الاتحاد الجهوي وهما عنصران قاما بالتحرّش بها وتهديدها عشيّة يوم الثلاثاء الفارط ولاحقاها من مكان إلى مكان حسب تصريحها وتصريح من كانوا معها.


معز الباي

 

Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents