Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Informer - critiquer - lutter إعلام - نقد - صراع فضاء ديمقراطي ينتصر للتحرر والإنعتاق


كلمة: خمسة دروس أساسية في حسن السلوك

Publié par Rached Arfaoui sur 22 Novembre 2009, 20:05pm

Catégories : #الحريات الديمقراطية


كلمة: خمسة دروس أساسية في حسن السلوك

حرر من قبل سلومة في السبت, 21. نوفمبر 2009

أخبار صحافيينا وطلبتنا هذه الأيام تحزن القلب وتسيء إلى سمعة صحافتنا وجامعتنا. فالصحفي توفيق بن بريك الموقوف حاليا اعتدى على امرأة بالضرب الشديد وهشم سيارتها... الطالب محمد السوداني يسكر ويعربد ويعتدي على الأخلاق الحميدة، الشيء الذي كلفه أربعة أشهر نافذة، وكذا الطالب زهير الزويدي العائد والذي حكم عليه بتسعة أشهر سجنا من اجل التهم المنسوبة إلى زميله أضف إليها التبول والتعري في الطريق العام.

ولان الأمر صار غير محتمل فلا بد من إعادة تأهيل هؤلاء الصعاليك وذلك بتحفيظهم حال خروجهم من معتقلهم خمسة دروس أساسية في حسن السلوك:

1 - إذا ضربتك إمرأة في الطريق العام على خدك الأيمن فأدر لها الآخر أيضا وإذا مزقت جاكتّتك فأعطها السروال كذلك وإياك أن تستنجد بأحد وإلا كنت كمن يستقوي عليها بالغريب

2 - إذا أردت أن تتعرى فافعل ذلك في غرفة نومك وحاذر أن تترك النافذة مفتوحة حتى لا يشاهدك الجيران فتتهم بالاحتفاظ بجمعية من العراة غير مرخص فيها

3- اذا كنت ممن لا يستطيعون مسك أنفسهم فتعلم تحدي الرغبة في ذاتك وإذا استحال عليك ذلك فزر عزاما يعطيك حرزا تضعه بين ثوبك وصدرك كتب عليه " من اجل رفع التحدي".

4 - اعتن أولا بإصلاح سلوكك ولا تهتم بغيرك، وخاصة لا تتضامن مع احد دون ترخيص مسبق وإذا كنت حقا من أصحاب القلوب الشهمة فانتظر دائما يوم 8 دسيمبر حيث يمكنك التعبير بحرية ودون ضغط عن وطنيتك وتضامنك.

5- إذا عدت إلى ارتكاب نفس جرائم الحق العام فحذار أن تشكك في التهم المنسوبة إليك فأحرى بك أن تضرب وتسكر وتتبول وتتعرى من أن يلقى عليك القبض وأنت بصدد إلقاء بعض الخطب أو كتابة بعض الرسائل أو قراءة بعض الكتب.

سلومة

تعليق

نصائحك ثمينة جدّا يا صديقي سلومة هههههههههه لو علمها السوداني وبن بريك ومخلوف وبوخذير قبل اليوم لما كان حالهم وحالنا ما نحن عليه الآن، لماذا تأخّرت؟

 ;)أقترح بهذه المناسبة على وزارة الداخلية الممثلة في الفايسبوك بعدد من الوجوه المقنّعة التي ترصد كلّ شاردة وواردة أن تعمل على ترويج هذا النصّ وإدراجه في مادّة التربية السياسية (يجب أن توجد مادّة بهذا... Lire la suite الاسم في معاهدنا) وأن يشرف على تدريسها ضبّاط أخيار تعلّموا في أبداننا ثقافة الحوار المتبدّن (يبدو أنني أصبت بزكام الخنازير) . شكرا سلومة على هذا المقال الذي أضحكني حدّ البكاء وسأكون أوّل العاملين بنصائحك الثمينة :))))))))))

بجدّ، أعرف أنك ستقرأ تعليقي، وأدعوك ألاّ تتخلّى عن مسحتك الساخرة ولا عن قلمك اللاذع

تعليق : معزّ الباي

Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents