Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Le blog de Rached Arfaoui بلوغ رشاد العرفاوي

Informer - critiquer - lutter إعلام - نقد - صراع فضاء ديمقراطي ينتصر للتحرر والإنعتاق


كلمات أميمة الخليل حول واقع الأغنية العربية – مقتطف من تصريح لقناة الجزيرة

Publié par Rached Arfaoui sur 27 Décembre 2009, 20:50pm

Catégories : #موسيقى وأغاني

 Omaima-Kh-2.jpg كلمات أميمة الخليل حول واقع الأغنية العربية –  مقتطف من تصريح لقناة الجزيرة

 

 

كلمات أميمة الخليل حول واقع الأغنية العربية –  مقتطف من تصريح لقناة الجزيرة

واقع الأغنية العربية خليني أفصل كمستمعة أو كمواطنة عادية وكفنانة, يعني كمواطنة بحسو بالحضيض, بس كفنانة بشوف أنو فيه كثير تجارب مهمة وحلوة والناس عم يشتغلو بجدية بها المجال وعم تطلع معهم أشياء كثير حلوة بس ما عم بيلاقو الدعم.

يعني الزمن منو زمن نهضة عربية سياسيا وأكيد الفن مرتبط فيه, فبشوف أنو ما فيه قرار أنو يكون فيه عندنا نهضة فنية. هذا الشيء اللي كان موجود قبل يعني ما ممكن حدى يقنعني أنو هلا ما فيه طاقات وهلا ما فيه مواهب, وهلا ما بقى عندنا كبار مثل المصريين أو مثل المدرسة الرحبانية الرحباني عاصي ومنصور وفيروز ما باقدر اقتنع انو ما فيه طاقات بس الفرق هو أنو كان فيه دعم وكان فيه إرادة لنهضة موسيقية فنية عامة بالوطن العربي وهلا هذا الشيء موش موجود يعني بالعكس موش بس موش موجود حتى بالعكس الأشياء المضيئة خلينا نقول مغيبة وأنا برأيي بقصد لأنو تهميش ها المجتمع وتهميش ها المواطن وتسخيف عقلو هذا شيء مبرمج منو بريء أبدا ومنا هاك بالصدفة.

إذا هيك بدنا نفصل بين كمحترفة بحس انو فيه كثير ناس مهمين كثير ناس عم يشتغلو بس مش يتضوى على شغلهم مش عم يكونو موجودين أكثر شيء بالإعلام المرئي مش عم يكونو موجودين بس اللي موجود على الشاشات هو الكاباراي بكلّ ...هي الكلمة ما فيه شيء ثاني . فيه بعض الأشياء المحترمة الاي عم تمرق بس ما فيه توازن أبدا كعدد, الكباراي أكثر بكثير من الأشياء الجدية وللأسف هذا شيء أنا بحسو أنو عم بخرّب يعني وعم بحاول قد ما فيّ إنّي أحمي ابني من ها الشيء موش أعرف قداش راح اقدر بس بالبيت عم باشتغل ع ها الموضوع بالسيارة .. فيه نوعية موسيقى معينة باسمعها كبيرة كثير وواسعة بس ما بتقرب أبدا على السخيف اللي عم انشوفوه على الشاشات وع الفضائيات.     

الفنانة أميمة الخليل

إعداد : نقد قلم

critiquepen

http://www.facebook.com/video/video.php?v=1201783642028&saved

Commenter cet article

Archives

Nous sommes sociaux !

Articles récents