Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
بلوغ رشاد العرفاوي

En défense des militants syndicalistes : Nafta Secrétaire général de l union local de travail Souhaiel Idoudi : من اجل وقف استهداف المناضلين

8 Février 2010 , Rédigé par Rached Arfaoui Publié dans #الإتحاد العام التونسي للشغل


En défense des militants syndicalistes :
Nafta Secrétaire général de l union local de travail

Souhaiel Idoudi  : من اجل وقف استهداف المناضلين

يواجه الكاتب العام للاتحاد المحلي بنفطة السيد لطفي حمدة جملة من التهم القضائية على خلفية التحركات النضالية التي خاضها عمال نزل "نفطة بلاص" من اجل المطالبة بحقوقهم الشغلية (الترسيم الاجور التصنيف...) و لئن بدت هذه التهم في ظاهرها تهم قانونية يمكن ان توجه الى اي شخص الا ان القاصي والداني يعلم جيدا انها تستهدف العمل النقابي عامة و المناضلين خاصة و ذلك من اجل استنزافهم بجرهم مرارا وتكرارا الى المحاكم . علما وانه هناك قضية اخرى موجهة الى لطفي حمدة من طرف صاحب نزل الافق الجميل بتهمة توزيع شارة حمراء على عمال النزل يوم 07 نوفمبر2009 دون الاعلام.ليليها بعد ذلك اضراب عمالي ناجح يوم 30 ديسمبر 2009 احتجاجا على اسلوب الطرد الذي يعتمده صاحب المؤسسة تجاه العمال.

و نظرا لخطورة هذه المسالة فاءننا ندعو كل القوى التقدمية والحساسيات الفكرية الى تظافر الجهود و الوقوف جنبا الى جنب من اجل وقف هذه المهزلة في حق المناضلين.

تعليق Nadhem Harrath على النص :

هذه ضريبة النضال يا أخي سهيل..

و الأكيد أن مثل هذه المضايقات و التهم الملفقة لن تزيد الأخ لطفي حمدة الا اصرارا على النضال للدفاع عن حقوق الشغالين بالفكر و الساعد بمدينة نفطة و صون كرامتهم، بكل الوسائل القانونية و المشروعة..

و نحن في النقابة الأساسية للتأطير و الإرشاد التربوي عبرنا مرارا عن استنكارنا و تنديدنا لما يتعرض له الكاتب العام للإتحاد المحلي للشغل بنفطة الأخ لطفي حمدة ،من مضايقات و ملاحقات قضائية قصد تحييده عن نضالآته، و عبرنا أيضا عن استعدادنا للتصدي لمثل هذه الممارسات التي تستهدف المناضلين النقابيين....

عاش الإتحاد المحلي للشغل بنفطة ، حصنا منيعا لكلّ الشغّالين

عاشت نضــالات عمـــــــــال نفطة

عاش الإتحاد العام التونسي للشغل حرا و مستقلا و ديمقراطيا و مناضلا

المصدر :

http://www.facebook.com/profile.php?id=100000171461611#!/profile.php?v=app_2347471856&id=100000666183750

 

مراسلة من مختار العياري إلى الفضاء النقابي الديمقراطي "ضدّ التجريد"

http://fr.groups.yahoo.com/group/contre_tajrid/message/5489

Partager cet article
Repost0
Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article